الرئيسية / الطفل / تطور طفلك في الشهر الثامن

تطور طفلك في الشهر الثامن

تطور طفلك في الشهر الثامن ،عمرك طفلك الآن ثمانية أشهر؟ هل تريدين أن تعرفي تطور حركات طفلك وما هي الأشياء الجديدة الواجب أن يكون قد تعلمها وعرفها، إذا كنت تريدين معرفة الإجابة عليك أن تقومي بمتابعة هذا المقال والذي سنتعرف فيه على مراحل تطور طفلك في الشهر الثامن .

تطور طفلك في الشهر الثامن

مراحل تطور الطفل خلال الشهر الثامن من عمره:

يبدأ الطفل في الشهر الثامن من عمره باكتشاف البيئة المحيطة به وكذلك يبدأ في تعلم العديد من الأشياء وغالباً ما يكون الطفل في هذا السن قد بدأ يحبو ويزحف بطريقة طبيعية، وقد يبدأ الطفل في معرفة الوجه المحيطة به ويبكي عندما يشاهد الأشخاص الغرباء عنه.

يبدأ الطفل في خلال هذا الشهر التعلق بوالدته تعلق شديد ويبدأ يبكي عندما يشاهد شخص غيرها، يستطيع طفلك الآن أن يمسك الأشياء الصغيرة ويلتقطها ويتمكن منها جيداً، ويستطيع أن يلتقط الطعام بيديه ولكن يجب أن تلاحظه الأم جيداً اثناء هذه المرحلة حيث أنه قد يضع أي شيء في فمه لذلك راقبيه جيداً.

القدرة على إظهار المشاعر

ببداية الشهر الثامن يستطيع الطفل أن يظهر مشاعره بطريقة اكثر وضوحاً حيث انه يستطيع ان يعبر عن حالته ما إذا كان غاضب أو فرح أو زعلان، وكذلك يستطيع ان يقوم بإرسال القبلات للأشخاص الذين يحبهم وكذلك يستطيع التصفيق والتفاعل بحركات عشوائية مع الإيقاع الموسيقي.

كذلك يستطيع طفلك التعبير عن فرحته عند رؤية اشخاص يحبهم ويستطيع ان يقوم بإرسال إشارات التوديع ليهم بيديه، في نهاية الشهر الثامن يستطيع طفلك أن يقوم بتقليد الأخرين حيث أنك قد ترين طفلك يبكي دون سبب بمجرد أن شاهد طفل أخر يبكي، وتجدين طفلك يريد أن يتناول الطعام عندما يرى طفل آخر يتناول الطعام.

 

اقرا المزيد عن (علاج الكحة عند الاطفال وقت النوم)

 

اكتشاف الأشياء:

الطفل بطبيعته يحب أن يستكشف البيئة المحيطة به ويريد أن يتعرف على الأشياء الجديدة لذلك يقوم الطفل بتقليب لعبه عدة مرات ويقوم بقذفها والتقاطها مرة أخرى من اجل أن يعرف رد الفعل، وكذلك قد تشاهدين طفلك يقوم بفتح الأدراج والعبث بالأشياء وقد يقوم بجذب المفارش والورود وغيرها لذلك يجب أن تقومي بوضع الأشياء على مسافة بعيدة عنه وذلك من اجل ان تتجنبي سقوط الأشياء عليه أو تعرضه إلى الخطر.

يبدأ الطفل في الشهر الثامن معرفة الأمور المحيطة به ويفهم الإشارات حيث أنه يستطيع فهم أنك غاضب من تصرفه أو أنك فرح من التصرف الذي يقوم به، وتستطيعي توجيه طفلك منذ هذا الشيء.

تناول الطعام

يبدأ الطفل في هذا الشهر بتناول الأطعمة الصلبة لذلك يجب أن تقومي بإتباع نظام غذائي معين في هذا الشهر من اجل طفلك حيث أنه يحتاج إلى الكثير من العناصر الغذائية من اجل ان يقوم بتنمية مهاراته وكذلك تطور نموه.

 

اقرا ايضا عن (فيتامينات لزيادة الوزن في اسبوع)

 

 

المصدر

عن health power

شاهد أيضاً

نسبة مخزون الحديد الطبيعية في الجسم

نسبة مخزون الحديد الطبيعية في الجسم

نسبة مخزون الحديد الطبيعية في الجسم ، يعتبر الحديد من احد أهم العناصر التى يحتاجها …

سقوط الاسنان اللبنيه في عمر خمس سنوات

سقوط الاسنان اللبنيه في عمر خمس سنوات ، الاسنان اللبنيه عند الاطفال مهمه لانها تساعد …

اكزيما الرضع والفازلين

اكزيما الرضع والفازلين

اكزيما الرضع والفازلين ، يعانى عدد كبير من الأفراد بسبب الامراض والمشاكل الجلديه المختلفه، ويعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.