الرئيسية / Uncategorized / علاج الفتق الفرجوي بالأعشاب

علاج الفتق الفرجوي بالأعشاب

علاج الفتق الفرجوي بالأعشاب  ،هل سمعت يوماً ما عن الفتق الفرجوي؟ قد يكون المسمى العلمي غريب على ذهنك للمرة الأولي ولكنه عبارة عن الفتق الحجابي والذي يؤدي إلى دخول جزء من المعدة إلى تجويف الصدر عبر ثقب في الحجاز الحاجب، وقد يولد الطفل به وتعد من العيوب الخلقية الشائعة جداً، ولكن قد يحدث في الكبار ايضًا حيث أن هذه الحالة شائعة جداً ما بين الأشخاص بعد سن الستين وتصل بنسبة تصل إلى 60%، لذلك يبحث كثير من الأشخاص عن علاج الفتق الفرجوي بالأعشاب.

علاج الفتق الفرجوي بالأعشاب :

يوجد الكثير من أنواع الأعشاب التي تساعد في علاج الفتق الفرجوي وتساعد في الوقاية من متاعب الفتق والتي يكون أشهرها الحموضة وحرقة المعدة ومن اهم هذه الأعشاب ما يلي:

 

-عشبة الزنجبيل:

يعد الزنجبيل من أشهر الأعشاب التي يتم استخدامها من اجل علاج الفتق حيث أنه يعد مضاد للالتهاب ويساعد على التخلص من الغثيان وحرقة المعدة، ولكن يفضل تناول الزنجبيل الطازج ووضعه مع الطعام وخاصة طبق السلطة.

 

الشمر:

عشبة الشمر تساعد كثيراً في تحسين وظائف المعدة حيث أنه يعمل على التخلص من التقلصات وكذلك يساعد على راحة المعدة والخلاص من الحموضة، لذلك يفضل أن يتم شرب كوب من مغلي الشمر بصورة يومية قبل النوم.

 

-مغلي البقدونس:

عشبة البقدونس تعد من أقدم الأعشاب التي قد عرفها المصري حيث أنه كان يستخدم منذ أيام الطب الفرعوني في كثير من الوصفات الخاصة بعلاج المعدة، حيث أنه يساعد على تحسين وظائف المعدة ويساعد على الهضم، كما أنه يعمل على التخلص من الماء الزائد في الجسم مما يقلل من حجم البطن التي تسبب الضغط على منطقة الفتق، كما انه يساعد على التنحيف.

 

اقرا ايضا عن (افضل علاج للبواسير في الصيدليات)

 

 

-العرق سوس:

العرق سوس يحتوي على مادة الليكوريش والتي تعد من اهم المواد التي تساعد في تخفيف الألم وتعالج تقلصات المعدة، كما انها تستخدم من اجل علاج التهابات الحلق واللوزتين ولكن يجب تناوله بحذر إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

 

-عشبة البابونج:

عشبة البابونج تعد من اهم الأعشاب المهدئة للجسم عموماً حيث أنه يعمل على تقليل حركة الأمعاء وكذلك يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي مما يساعد على التقليل من الإحساس بالغثيان والقيء ويخلصك تماماً من حرقة المعدة، كما أنه يساعد على تسكين الألم بشكل عام.

 

-عشبة الراعي:

تعد عشبة الراعي من الأعشاب التي تساعد على الحد من الألم وتخلصك من التورم، ويمكن أن يتم استخدامها عن طريق عمل كمادات على المنطقة المصابة بالفتق، ولكن يجب توخي الحذر حيث أنها قد تسبب الاسهال لبعض الأشخاص.

اقرا ايضا عن (افضل مرهم للبواسير)

اقرا ايضا عن (اعراض الناسور عند النساء)

 

المصدر

عن health power

شاهد أيضاً

زيت البرتقال لتفتيح البشرة

زيت البرتقال لتفتيح البشرة

زيت البرتقال لتفتيح البشرة ، زيت البرتقال يقدم للبشره والشعر العديد منالفوائد الصحية ، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.