الرئيسية / Uncategorized / هل عشبة المدينه تنزل الدوره المتاخره

هل عشبة المدينه تنزل الدوره المتاخره

هل عشبة المدينه تنزل الدوره المتاخره ، عشبة المدينه او ما تعرف باسم عشبة كف مريم من الاعشاب المنتشرة فى وسط قارة اسيا ، وكذلك دول حوض البحر المتوسط ، ويطلق على هذه العشبة في بعض البلاد اسم شجرة العوار ، عشبة الحمل ، العشبه الخضراء او القشعه ، ومن البلاد التي تشتهر بتصدير عشبة المدينه البانيا وبلاد المغرب العربي ، وكذلك المدينة المنورة وضواحيها ، وسوف نتناول خلال هذا المقال كل ما يخص هل عشبة المدينه تنزل الدوره المتاخره .

 

هل عشبة المدينه تنزل الدوره المتاخره

هل عشبة المدينه تنزل الدوره المتاخره ، تتميز عشبة المدينه بلونها الاخضر ، وينتشر استعمالها بين النساء نظرا لفوائدها فى تنظيف الرحم ، حيث تساعد في نزول الدورة المتاخرة لدى السيدات ، وذلك بالاضافه الى فوائدها الصحية الاخرى ، واستخدامها للمساعده على تحفيز حدوث عملية الحمل .

 

 

ما هي فوائد عشبة المدينه ؟

من اهم فوائد عشبة المدينه انها تساعد في :

تنظيم الدورة الشهرية لدى السيدات وذلك من خلال اضافة ملعقة من عشبة المدينه الى كوب من الماء ، وتركها على النار حتى تغلى ، ثم نقعها في الماء واستخدامها بانتظام لمدة تقارب ثلاث اشهر ، اى حتى تنتظم الدورة الشهرية .

تحفيز الحمل ، تسعد هذه العشبة ايضا على تحفيز حدوث الحمل ، حيث تتميز بانها فعاله فى تنظيم افراز هرمون البروجسترون ، لان انخفاض هذا الهرمون يسبب صعوبه في حدوث عملية الحمل ، كما ان انخفاض مستوى هذا الهرمون يسبب حدوث الدورة مما يؤخر حدوث الحمل ، بالاضافة الى نقصه يسبب حدوث اورام المبايض ، وكذلك صعوبة عملية التلقيح ، او يسبب انقطاع الطمث .

لذلك استخدام عشبة المدينه يساعد فى نمو بطانه الرحم ، وافراز هرمون البروجسترون ، ويعمل هذا الهرمون ايضا على اتمام عملية تخصيب البويضة ، مما يزيد من فرصة حدوث الحمل ، وللحصول على افضل نتائج لهذه العشبه يمكن استخدامها مع عشبة المردقش ، وعباءة السيدة .

تساعد فى علاج مشاكل الطحال .

تجعل الولادة سهله .

تساعد فى التئام وشفاء الجروح .

تزيل الالياف والبقايا من جدار الرحم .

تعالج مشكلة تكيس المبيض وتقي من الاصابة به .

تستخدمه بعض السيدات فى الاجهاض دون اللجوء الى التدخل الجراحى ، لذلك يحذر من استعماله خلالا فترة الحمل .

 

كيفية استخدام عشبة المدينه لتنظيم الطمث

تستخدم هذه العشبه يوميا ، بمعدل ملعقة واحده في اليوم ، وذلك بدءا من اول يوم من نزول الدوره الشهريه وحتى اليوم الخامس ، وتكرر هذه الوصفه لمدة 3 اشهر متتالية حتى تنتنظم الدورة الشهرية  ، كما يمكن تناول ملعقة من هذه العشبه مع كوب من الحليب فى الصباح ، وقبل الذهاب الى النوم ، بشكل منتظم .

 

 

عن health power

شاهد أيضاً

علاج الزلال جابر القحطاني

علاج الزلال جابر القحطاني، الزلال هو عبارة عن إرتفاع بنسبة البروتين الموجودة بالبول عن المعدلات …

فوائد السنوت جابر القحطاني

فوائد السنوت جابر القحطاني ،العديد من الدراسات أكدت أن السنوت من أفضل وأهم الأعشاب التي …

امبولات نفخ الخدود من الصيدليه النهدي

امبولات نفخ الخدود من الصيدليه النهدي، يسعي الكثير من السيدات عن حل لنفخ الخدود والكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.